لك اختي الحل لاجل قلب معلق بالصلاة... 28167010
 لك اختي الحل لاجل قلب معلق بالصلاة... 28167010
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الرئيسيةالرئيسية  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

لك اختي الحل لاجل قلب معلق بالصلاة...

كاتب الموضوعرسالة
سالي
مشرفة
مشرفة
سالي

انثى عدد المساهمات : 202
تقييم الأعضاء : 0

لك اختي الحل لاجل قلب معلق بالصلاة... Empty
مُساهمةموضوع: لك اختي الحل لاجل قلب معلق بالصلاة...    لك اختي الحل لاجل قلب معلق بالصلاة... Icon_minitimeالخميس يونيو 14 2012, 21:29

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اختي الفاضلة حتى تجدي قلبا معلقا بالصلاة حاولي اتباع الآتي:

1- الابتعاد عن المعاصي قدر الاستطاعة، والاجتهاد في عدم الوقوع فيها، وإن حدث -لا قدر الله- فعليك بكثرة الاستغفار والتوبة.

2- الانخراط في عمل جماعي عن طريق بعض الأخوات الصالحات، إما في حفظ القرآن، أو متابعة بعض المحاضرات الدعوية، أو أي عمل شرعي لا يتعارض مع واجباتك الدراسية، ولو مرة في الأسبوع.

3- الاهتمام بالنوافل والمحافظة عليها، فإن ذلك من أهم العوامل التي تجعلك تحافظين على أداء الفرائض في أوقاتها، وقد قال أهل العلم: أول ضياع الفرض ضياع النفل.

4- القراءة حول أهمية الصلاة وأجر المحافظة عليها، وعقوبة تاركها أو المتكاسل عن أدائها في أوقاتها.

5- كذلك من أهم الأمور التي تعينك على ما طلبت كثرة الشوق إلي الله ورسوله ومحبته، وهذا يتطلب منك التعرف على أسماء الله وصفاته، وكذلك التعرف على رسول الله صلى الله عليه وسلم بالقراءة أو السماع، فإن القلب معين للبدن إذا امتلأ محبة لأي عمل.

6- كثرة الأذكار ترقق القلب، فاحرصي -بارك الله فيك- على أن يكون لك ورد من الأذكار: من التسبيح والتهليل والصلاة على رسول الله ولو كان قليلا، المهم أن يكون دائما.

7- وأخيرا الدعاء، وخاصة في جوف الليل أن يوفقك الله لهذا الخير العظيم، وأن يشغلك بطاعته ومحبته.

نسال الله ان يوفقنا لحب الخير وفعله وان يهدي شباب وشابات المسلمين

لك اختي الحل لاجل قلب معلق بالصلاة...
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» أسرار الشفاء بالصلاة: ملف شامل........................
» اختي الحبيبة ....
»  لن تستطيع الحل الا اذا كنت عبقري..
»  الحل الكامل للعبة Soul Reaver 2
»  *·~-.¸¸,.-~*مباخر جميلة و رائعة تبهر تفضلي اختي واعطني رايك*·~-.¸¸,.-~*